إعلان علوي

تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم وفوائدها الجبارة على صحة الجسم

كارديو هي تمارين الشدة العالية التى يتم فيها بذل أقصى مجهود  فى وقت قصير جدا، والذي يعمل على فقدان الكثير من الوزن وحرق دهون، لذلك فإن معظم الناس يلجأون إلى هذه التمارين لحرق الدهون، بالإضافة إلى فقدان الوزن تعمل هذه التمارين أيضا على تخفيف التوتر والضغط.

تمارين كارديو لحرق الدهون



  • التدريب الفتري هو وسيلة معروفة وفعالة للغاية لحرق الدهون بسرعة بالتناوب بين "طفرات" كارديو عالية الكثافة وفترات التعافي الأقل كثافة. ومع ذلك ، فإن تمارين "نحت الجسم" فعالة للغاية ... ومتعة أكثر قليلاً أيضًا!

  • تعمل تمارين نحت القلب على ضخ قلبك الذي يحرق الكثير من السعرات الحرارية والدهون، ولكنه يتضمن أيضًا تمارين مقاومة منخفضة الوزن وعالية التكرار لتقوية ونحت عضلاتك.

  • هذا النوع من التمارين هو طريقة رائعة للحصول على تمارين لشد الجسم بشكل عام، وتمارين القوة، وحرق الدهون كلها مرة واحدة.

  • مع هذا النوع من التمارين، لا تحتاج بالضرورة إلى القيام بتمارين عالية التأثير تشدد على مفاصلك أيضًا. في الواقع ، يمكن أن يكون تمرين النحت غير مؤثر تمامًا ومع ذلك يظل فعالًا للغاية في حرق الدهون.


قد يُهمك أيضًا أفضل تمارين لشد البطن بسرعة للرجال بالخطوات

تمارين كارديو منزلية


يمكن إجراء تمارين نحت كارديو في راحة تامة في منزلك مع الحد الأدنى من المعدات، فقط مجموعة خفيفة جدًا من الدمبل 1 إلى 3 أرطال هي كل ما تحتاجه.

  • قم بتنفيذ روتين نحت كارديو لمدة 10 دقائق، كما تفعل مع تمارين التدريبات الدائرة حيث تكرر الروتين مرتين أو ثلاث مرات خلال 20 أو 30 دقيقة من التمارين.

  • سوف تعرف أنه تمرين فعال عندما يبدأ قلبك بالضخ بقوة!، سوف تنفجر الدهون بسرعة ولن تحتاج حتى إلى مغادرة غرفة المعيشة الخاصة بك.

  • إن تمارين الكارديو بوزن الجسم أفضل بكثير من معدات تمارين كارديو في صالة الألعاب الرياضية لصحة جسمك واستقبال الحس العميق (الإحساس اللاواعي لمكان جسمك من الناحية المكانية بالنسبة لنفسه وبيئتك).


فوائد هذه التمارين


تعلمك هذه التمارين التوازن والتحكم في جسدك، وهو شيء لا يمكنك الحصول عليه من آلاف وآلاف التكرارات لنفس الحركة أثناء استخدامك لآلة تؤدي جزءًا جيدًا من العمل نيابة عنك، حيث يمنح الآتي لممارسيه:

1.    مثالي لفقدان الوزن


الكارديو هو تمرين رائع لمن يتطلعون إلى إنقاص الوزن لأنه يساعدك على حرق الدهون وفقدان السعرات الحرارية.

2.    يقوي القلب


يرتبط القلب والأوعية الدموية بالقلب وخلايا الدم، لذلك عندما تقوم بهذه التمارين  مثل الجري أو ركوب الدراجات، فإنك تقوي قلبك. هذا يرجع إلى حقيقة أن تمارين القلب تجعل معدل ضربات قلبك يتسارع ويضخ الدم بشكل صحيح. نتيجة لذلك، يقوي هذا قلبك، والذي يمكن القول أنه أحد أهم أعضاء جسمك.

شاهد أيضًا: تمارين تخسيس الارداف في المنزل بأسرع وقت

3.    يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض عديدة


تعد هذه التمارين  هي إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والأمراض إلى جانب أسبابها الأساسية مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

4.    يحسن السعة الطويلة


تعمل هذه التمارين على زيادة سعة رئتيك بينما تدفع قدرة تنفسك إلى أقصى حد أثناء التمرين الشاق.

5.    مثالي للصحة العقلية


تمارين الكارديو هي وسيلة صحية لمكافحة مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب أو القلق أو التوتر.

أنواع الكارديو لحرق الدهون


هناك طريقتان لحرق الدهون وإنقاص الوزن:

  1. تمارين كارديو منخفضة الشدة ثابتة (LISSC)

  2. التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT)



  • كلا من النوعين من تمارين الكارديو لهما إيجابيات وسلبيات.

  • النوع الأفضل بين النوعين بالنسبة لك يعتمد على مستويات لياقتك، والتفضيل الشخصي، وعلى الأهداف التي ترغب في تحقيقها.


في الختام؛ عند ممارسة تمارين كارديو تحرك بالسرعة التي تناسبك خلال التمرين وتأكد من دفع نفسك.

ليست هناك تعليقات